newbannarforroaya

استطلاع الرأي

هل تؤيد المطالبات بالإطاحة بالرئيس محمد مرسي ؟

نعم - 99.5%
لا - 0.5%

عدد التصويتات: 10016
تنتهي عملية التصويت في هذا الاستطلاع في: 03 تموز 2013 - 15:24
تقييم المستخدم:  / 0

صحف مصريةرؤية - تامر عوض

 

أفردت الصحف المصرية الصادرة، اليوم الخميس، صفحاتها لمتابعة العديد من الأخبار منها ، توقيع مرسي مرسوم إنفاذ الدستور المصري، بدء الشورى أولي الجلسات في دور الانعقاد الجديد.

 

وإقليميا برز الاهتمام بزيارة وفد من المعارضة السورية إلى موسكو‏‏ وأنباء عن مؤتمر للمصالحة، بالإضافة إلى العديد من الأخبار المحلية والإقليمية الأخرى.

 

وإليكم التفاصيل

 

«جريدة الأهرام»

 

مرسي: سوف أقوم بكل التغييرات الضرورية من أجل مصـــــــر

وجه الرئيس محمد مرسي مساء أمس كلمة للأمة احتفاء بالدستور الجديد‏، أكد فيها أن مصر والمصرين أصبح لهم دستور حر ليس منحة من أحد‏، مشيرا إلى أن الشعب المصري استطاع ان يثبت للعالم أجمع أن حضارته الضاربة في أعماق التاريخ ما زالت حية‏.‏ وشدد الرئيس مرسي -في الكلمة التي أذاعها التلفزيون المصري- على ترحيبه بالاختلاف في الرأي ورفض العنف والخروج عن القانون، مشيرا إلى تكليفه الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بإجراء تعديلات وزارية تناسب المرحلة الحالية.

 

الشوري يبدأ أولى الجلسات في دور الانعقاد الجديد

افتتح مجلس الشوري أمس برئاسة الدكتور أحمد فهمي دور انعقاده الجديد تنفيذا للقرار الجمهوري بدعوة المجلس للانعقاد‏، وتلا رئيس المجلس في بداية الجلسة نص القرار الجمهوري بفض الدورة البرلمانية السابقة للمجلس وكذلك القرار الخاص بدعوة المجلس لبدء أعمال دورته البرلمانية رقم 33 بداية من الأربعاء الموافق 26 ديسمبر2012، وعقب ذلك أدى أعضاء المجلس الجدد من المعينيين اليمين الدستورية إيذانا باكتسابهم العضوية وفقا لنصوص الدستور... وكان رئيس الجمهورية قد أصدر قرارا جمهوريا بتعيين 90 نائبا جديدا بالمجلس يمثلون ثلث الأعضاء وفقا لنصوص دستور1971 والإعلانات الدستورية الصادرة قبل الاستفتاء على الدستور الجديد.

 

وفد من المعارضة السورية يزور موسكو‏... وأنباء عن مؤتمر للمصالحة

يبدأ وفد من هيئة التنسيق الوطني السورية المعارضة زيارة لموسكو اليوم‏، يلتقي خلالها مع وزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف ونائبه ميخائيل بوجدانوف وسط معلومات تشير إلى أن موسكو تسعى لإحياء مقترح عقد مؤتمر للمصالحة الوطنية في سوريا برعاية روسية‏.‏

 

«جريدة الوفد»

النائب العام باق فى منصبه أربعة أعوام

أفاد تصريح خاص للمتحدث الرسمي باسم النيابة العامة لقناة الجزيرة مباشر مصر أن المستشار طلعت إبراهيم النائب العام باق في منصبه حتى انتهاء المدة القانونية له وهي أربعة أعوام.

وكانت قد شهدت الأيام الماضية اعتراضات واحتجاجات ضد النائب العام طالبت بإقالته، وهو ما اضطر المستشار طلعت إبراهيم لتقديم استقالته للمجلس الأعلى للقضاء ثم تراجع فيها.

 

الزند: الإسلاميون اتحدوا ضدى بالكذب والغباء

المستشار أحمد الزند، رئيس نادى قضاة مصر, تعتبره القوى الإسلامية من القوى المضادة للثورة ويقود مؤامرة ضد الشعب المصرى من أجل إعادة نظام مبارك  فيما تعتبره القوى المدنية وقطاع كبير من قضاة مصر بأنه رمز من رموز الدولة  وسيحفر التاريخ اسمه من دهب لدفاعه المستميت عن استقلال القضاة.

خاض المستشار الزند حربًا مع القوى الإسلامية منذ أن حصلت على الأغلبية البرلمانية وتحداها بشكل علني في مؤتمر صحفي عالمي قائلا لهم: "لن نطبق أي قانون يتعلق بالسلطة القضائية يتم تشكيله من المجلس الحالي"، وعقب ذلك زادت حدة الصراعات حتى تم حل البرلمان ووصل الرئيس محمد مرسي للحكم ليفاجأ الجميع بإطاحته بالمستشار عبدالمجيد محمود النائب العام، وذلك في الوقت الذي اشتد عود المستشار الزند مرة أخرى وتحدى الرئيس بصحبة القضاة ليجبر الرئيس على التراجع ثم تجددت هذه الأزمة بإقالته مرة ثانية وتحصين بعض قراراته الرئاسية.

 

«جريدة الجمهورية»

الموافقة علي مشروع قانون بتغيير نشاط 400 فدان من زراعي لبناء مدينة سكنية

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه أمس برئاسة الدكتور هشام قنديل وعلى مشروع قانون بتغيير نشاط بمساحة 400 فدان من إجمالي 573 فداناً مملوكة لشركة أبوالفتوح للتنمية الزراعية والسياحية من نشاط زراعي إلى نشاط عمراني لبناء مدينة سكنية متكاملة في غرب طريق مصر/ إسكندرية الصحراوي بالكيلو 46. والأمر الذي سيدر على الدولة حوالي 600 مليون جنيه. وذلك نظراً لعدم توافر الموارد المائية اللازمة.

كما وافق المجلس على مد سريان رخصة البناء لمشروع أرض التحرير التابع للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما. والبدء في تنفيذ أعمال فندق عالمي في هذا المكان التاريخي الهام الذي شهد أحداث ثورة 25 يناير.

 

القضاء الإداري: إلزام وزير الخارجية بالمطالبة بعودة عمر عبدالرحمن

أصدرت محكمة القضاء الاداري برئاسة المستشار عبدالمجيد المقنن نائب رئيس مجلس الدولة حكماً بالزام وزير الخارجية باتخاذ الاجراءات اللازمة للمطالبة بالافراج عن الشيخ عمر عبدالرحمن القيادي بالجماعات الاسلامية والمسجون حالياً بالولايات المتحدة. قالت المحكمة في حيثيات حكمها إن جميع الأوراق الطبية المقدمة اليها من أسرة عمر عبدالرحمن تؤكد انه يعاني العديد من الأمراض وانه تعدي السبعين وطبقاً للقوانين والدساتير المصرية المتعاقبة فان الدولة ملزمة بمراعاة مواطنيها في الداخل والخارج ووزير الخارجية هو المعني دستورياً برعاية المواطنين المصريين بالخارج.

 

إيران تنفي تدخلها في شئون دول الخليج وتؤكد جزر الامارات الثلاث جزء من أراضيها

نفي المتحدث باسم الخارجية الإيرانية امس تدخل بلاده في الشئون الداخلية لدول الخليج العربي مؤكدا أن دول الخليج تحاول تحميل بلاده مسئولية مشاكلها الداخلية وقال: إن جزر الخليج الثلاث التي تدعي ملكيتها دولة الإمارات العربية المتحدة جزء لا يتجزأ من الأراضي الإيرانية وهي جزر ابو موسي وطنب الكبري وطنب الصغري..كانت دول مجلس التعاون الخليجي الست وهي السعودية وقطر والبحرين والكويت وعمان والإمارات قد اصدرت بيانا أمس الأول اعربت فيه عن رفضها التدخل الإيراني في شئونها الداخلية... كما كانت دول مجلس التعاون الخليجي قد أعربت عن مخاوفها من وقوع أي حادث للمحطة النووية الإيرانية في بوشهر وإمكانية تسرب الإشعاع النووي منها إلى بلادهم ولكن إيران ذكرت أن المحطة مصممة على أعلى التكنولوجيات العالمية.

 

«جريدة الشروق الجديد »

«حزب الوسط» يرفض استمرار حكومة «قنديل».. ويصفها بـ«الفاشلة»

انتقد حزب الوسط، تكليف الدكتور هشام قنديل، بتشكيل الحكومة القادمة، مشيراً إلى أنه كان محل اعتراض من الحزب من اليوم الأول لتوليه المنصب. وقال الوسط -في بيان له، نُشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بصفحة نائب الحزب، المحامي عصام سلطان- إن "الدكتور هشام قنديل، شخص غير مسيس، ولا يصلح لإدارة هذه المرحلة؛ موضحاً أن الأيام أثبتت صدق توقع حزب الوسط". وأضاف البيان، أن حكومة قنديل فشلت "فشلا ذريعاً" في حل أي مشكلة سياسية أو اقتصادية أو خدمية، بل غاب رئيس الحكومة نفسه عن الأحداث الخطيرة التي مرت بها مصر طوال الفترة الماضية، وكان متفرجاً على أحداث خطيرة هزت مصر كلها".

 

الجيش الجزائري يقتل قياديي في تنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي

تمكنت قوات الجيش الجزائري من قتل ليبي، يعتبر أحد أخطر عناصر تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، في عملية له بولاية خنشلة الواقعة شرق البلاد، وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "الخبر" الجزائرية مساء يوم الأربعاء، أن التحقيقات الأولية التي باشرتها فرقة خاصة من الجيش بعد القضاء على عدد من المسلحين، في العملية العسكرية الأخيرة بولاية خنشلة الواقعة على بعد 600 كم شرق العاصمة، أثبتت أن أحدهم من جنسية ليبية 30 عاما.

 

«المصرية للاتصالات» تحصل علي رخصة تقديم خدمات المحمول للمستهلكين

وافق جهاز تنظيم الاتصالات، على منح الشركة المصرية للاتصالات، رخصة تقديم خدمات المحمول للمستهلكين، خلال النصف الأول من العام المقبل، بدون الحصول علي ترددات خاصة، بشكل مبدئي ولحين تخصيص حيزات ترددية... وأكد عمرو بدوي رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن الجهاز قد وافق على تطبيق نظام الرخص الموحدة لشركات الاتصالات الأربع في السوق المصري، والتي ستمنح كل شركة حق تقديم كافة الخدمات الثابتة والمحمولة لجمهورها، ويعد قرار إتاحة الرخصة الموحدة، هو آخر قرار اتخذه هاني محمود كوزير للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأيضا كرئيس لجهاز تنظيم الاتصالات.